ماذا يجري حول منابـع النيـل؟!الكيان الصهيوني الثاني في جنوب السودان

منذ 2010-12-02

وبدوره أشاد أزيكيل بول ممثـّل الحركة الشعبية في جنوب السودان، أشـاد بجهـود الصهاينة لدعـم الانفصال، بل قـدّم طلبا يشتمـل على جميع احتياجات الجنوب إذا حقـّق الانفصال، من مشاريع الريّ إلى بناء مؤسسات الدولة المدنية مرورا بالمؤسسات الأمنية!


 

الصورة المرفقة



لم تكن إشادة الأمريكيين وحلفائهم بانتخابات السودان الأخيرة من أجل سواد عيون السودان، حتى قال فيليب كراولي: "نحن راضون عن العملية الانتخابية"، بـل لم يكن ذلك إلاَّ لأنهـا الطريق الأقرب إلى ميلاد الكيان الصهيوني الجديد في جنوب السودان!
ولقد استعمل الغرب كعادته أدواته الدولية التي يتلاعب بها كيفما شاء، مثـل (الجنائية الدولية) في قضية ملاحقة البشير للضغط، والإبتزاز، والمساومة، كما استعـمل كلّ ما يحمله السودان من تناقضات سياسية، وعرقية، وإثنية، وحزبية، وما يثقـل كاهلـه من مشكلات، وكلّ ما يلزم للوصول إلى الاستفتاء الذي يعـلن ميلاد الكيان الصهيوني الصليبي المسخ في جنوب السودان.
كما قـد خطّط التحالف الصهيوغربي في إطار خطّته الاستراتيجية التي يُطلق عليه (تحالف المحيط) أي المناطـق والدول المحيطة بالدول العربية، للوصول إلى هذا الهدف، خطـّط منذ مدة طويلة، حتى نجـح أخيـراً بما يُسمى باتفاق نيفاشا 2005م الذي أعطى الجنوب حق الانفصال.

وفي مؤتمر إيباك الماضي أعلن الصهاينة عزمهم توفير كلّ ما يحتاجـه جنوب السودان في حال الانفصال إلى دعـم سياسي، واقتصادي، وأمني للدولة الناشئة!
وبدوره أشاد أزيكيل بول ممثـّل الحركة الشعبية في جنوب السودان، أشـاد بجهـود الصهاينة لدعـم الانفصال، بل قـدّم طلبا يشتمـل على جميع احتياجات الجنوب إذا حقـّق الانفصال، من مشاريع الريّ إلى بناء مؤسسات الدولة المدنية مرورا بالمؤسسات الأمنية!
أما أمريكا فقد أعطت الحركة الشعبية قنصلية ووضعاً دبلوماسياً متميزاً، مثل تايوان، وتيـمور الشرقية، والتكاليف تتحمّلها أمريكا!

وإنـَّه وللأسف الشديد يتحرك النشاط الصهيوني المعادي للإسلام، في تلك المنطقة المهمّة في العالـم بعيدا عن الأنظار وفي عتمـة شديدة، ليس سببها قطعـاً كونها إفريقيا السوداء، بل لعـدم الاهتمام الكافي بهــا، رغـم كون الصراع الدولي القادم سيكون في جزء كبير _ إن لم يكن الأكبـر _ فيهـا وعليها.
وحقـاً وليس من المبالغة القول إنَّ تسعة أعشار كنوز العالم هي في إفريقيـا، وأنه لولا النهب الغربي لتلك الكنوز في القرنين الماضيين، لما وصل الغرب إلى ما وصل إليه من تحوله إلى ثقـل الاقتصاد العالمي، ثم تربعه على مركز التحكم في العالم...
ولهذا فلا عجب أن يقـيم الكيان الصهيوني علاقات دبلوماسية مع 46 دولة أفريقية من مجموع دول القارة البالغ عددها 53 دولة، منها 11 دولة بتمثيل مقيم بدرجة سفير وسفارة، و33 بتمثيل غير مقيم، ودولة واحدة بتمثيل على مستوى مكتب رعاية مصالح، ودولة واحدة أيضا بتمثيل على مستوى مكتب اتصال، علما بأن للصهاينة 72 سفارة، و13 قنصلية، و4 بعثات خاصة على مستوى العالم.
وهذا يعني أنَّ البعثات الدبلوماسية الصهيونية في أفريقيا بالمقارنة مع بعثاتها في العالم تشكل 48%، وهذا يعني أن نصف الحراك السياسي الصهيوني في العالم هو في إفريقيـا...
إنـّه يعـلم أهمية القارة الأفريقيـة، وما ستقدمه من مكاسب لم يكن يحلم بها، على جميع المستويـات، وأهمّهـا الاقتصاديـة.

ومن أهـمّ أهداف التحالف الصهيوغربي في شرق أفريقيا هو السيطرة على مياه النيل، واستغلالها لتحقيق مكاسب كبيرة جداً، من أهمّهـا محاصرة مصر بوضع اليد على منابع النيل.
وقـد كان المراقبون يتعجّبـون من الرحلات المكوكية لوزير الخارجية الصهيوني ليبرلمان إلى دول حوض النيل، حتى تفاجـأ الجميـع بالإعـلان عن اتفاقية تقاسم مياه النيل، وبناء السدود على منابعه، مما جعل مصـر تعترض بشدة على هذه الاتفاقية، التي سـوف تضرها ضررا بالغـا.
ثم تبيـّن أنّ الصهاينة كانوا قد قدموا إلى بعض دول منبع النيل دراسات تشتمل على برامج متكاملة لبناء ثلاثة سدود منذ أعـوام مضـت.

كما كشفت صحيفة من جنوب أفريقيا هي راندي ديلي ميل في يناير من هذا العام، أنَّ اجتماعات عقدت في الكيان الصهيوني بين أعضاء بالكونغرس الصهيوني، ووزراء أثيوبيين، تم خلالها الاتفاق على إنشاء مشاريع مشتركة عند منابع نهـر النيل، منها إقامـة سـدود كبيرة...
هذا ما تم الكشف عنه، وما لم ينشـر أدهـى وأمـر، والخلاصة أن انفصال جنوب السودان، وولادة دولة جديدة داعمة للكيان الصهيوني، بل كيان صهيوني ثاني في دولة هي أحـد أهـم دول منبع النيـل، يعني كارثـة عظمى ستقع على الأمّة الإسلاميـّة!!
ولاريب أنَّ أعظـم أسباب هذه الكارثـة، تفـرق الأمـّة شـذرَ مـذر، وتخلـّي أنظمتها السياسية عن مشروعها الحضاري العالمي إلى الشؤون الداخلية، ثم اختزال هذا الاهتمام بالحفاظ على الكرسي وتوريثه فحسـب!

في حين يتحـرّك التحالف الصهيوغربي في إطـار عالمي ليطـوّق الأمة، ثم يجعل هذا الحصـار أحـد وسائل التحكم في الأنظمـة، وتوجيهها للإمعان في محاربة الإسلام، وتمزيق الحضارة الإسلامية.

وإذا ضربنا الحالـة المصرية على هذا مثـلا، فهو أوضح الأمثلة، فقد فشل النظام المصري الحالي رغم مركزية دور مصر وأثره المحوري على الأمّة بأسرها على جميع المستويات الخارجية، كما فقـد جميع الملفـات، حتـى إذا لم يبق له إلاّ (معبر رفح) لم يصنع به شيئا سوى أن لفـّه على عنقه فخنـق به نفسه!
فلمـّا سُقـط في يده، وفقـد نفوذه الخارجي، وتقلـّص دوره، وقـع في شـرَكِ حصار يهدده حتى في شريان الحياة نفسه، وذلك بإقامـة سدود على النيل، ولم يستفد شيئا من تطبيعه مع الصهاينة سوى مزيد من المؤامـرات الصهيونية على مصـر.

وقـد ذكرنا مراراً أنّ تحالف الشـرّ الصهيوغربي لا يقيـم وزنـا للحدود الدولية، ولا معنـى عنـده لسيادة الدول في سبيل تحقيـق أهدافه التي على رأسها بقاؤه مهيمنا على العالم، وإبقاء الإسلام ضعيفا، إن لم يتمكـن إبادته.

وهو في الوقت الذي يعزز في أمتنا الشعارات الزائفة عن الوطنيات المصطنعـة ليمعن في تمزيقنـا، ينظـر إلينـا وهو يشـنُّ الغارة على العالم الإسلامي على أننـّا أمـة واحدة، يجب أن يبيد حضارتها من الخارج والداخـل...

ونحن بهذه المناسبة التي كتبنـا فيها عن خطر ولادة هذا الكيان الصهيوني في جنوب السودان، نعيد التذكير بما يقع على كاهل الجهاد الصومالي من مسؤولية عظمى، للتصدّي للمخطَّط الصهيوغربي على الصومال خاصة، وعلى إفريقيا المسلمة عامة...
وأنـّه يجـب على المشروع الجهادي الصومالي كما ذكرنا سابقـا عند أوّل تشكل المشروع الخدعـة الإسلاأمريكي! أن يضع نصب عينه أن يتحـوّل إلى منطلـق مشروع التصدّي للعدوّ الصهيوغربي في إفريقـيا كلَّها، فإنـّه لا يقل خطـورة عن غيره من مشاريع هذا المحور الشرير على أمتنـا الإسلامية من جاكرتا، إلى أقصى حجر في المغرب العربـي.

ولهـذا يجـب أن يكلّلوا جهود المصالحة التي تجري الآن على قدم وساق بين التيارات الجهادية بالنجـاح، كما يجب أن ينتبه المشروع الجهادي في الصومال للأخطاء التي وقعت فيها مشاريع جهاديـة أخرى _ بيّنـاها في محاضرة نقد المسيرة الجهادية _ حتى لا تتكـرَّر...
كمـا يبني على إنجازاتها العظيمـة التي رفعت رأس الأمّة في أحلك زمانها.

كما نحمل الدعاة، والعلماء، والمفكرين الإسلاميين مسؤوليتهم لمزيـد من العنايـة والاهتمام بالقرن الإفريقي، وقضايا الأمة فيه، وذلك في إطار مشروع ثقافـي أممـي يزيـّف خطاب الخنـوع والذلّ الذي يُروَّج على ألسـنة فقهاء التسـوّل، تحت شعار (الوسطيّة) الزائـف، ويشجـّع ثقافة الجهـاد، والمقاومة، والعـزّة...
ويستنهض الأمـّة لمواجهة الغارة التي يشنّها الأعـداء على أمتنـا.

والله المستعان، وحسبنا الله، عليه توكّلنـا، وعليه فليتوكـّل المتوكّلـون

المصدر: موقع الشيخ حامد العلي

حامد بن عبد الله العلي

أستاذ للثقافة الإسلامية في كلية التربية الأساسية في الكويت،وخطيب مسجد ضاحية الصباحية

  • 115
  • 20
  • 64,263
  • nada

      منذ
    " يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله"
  • nada

      منذ
    ... كذلك قرأت منذ فترة شهرين في صحيفة إخبارية أن جنوب السودان يسعى إلى إلغاء اللغة العربية تمامًا في دولة جنوب السودان كما صرح وزير التربية فيها!! وما ذلك إلا مزيد حقد وكراهية للإسلام والمسلمين
  • nada

      منذ
    كلنا يعلم اطماع الغرب و الصهاينة في مناطق النزاعات الاسلامية , وهذا ما حدث الان فى السودان كنا دولة افريقية عربية اسلامية , ولكن بوجود الكيان المسيحى متمثل فى الجنوبيون وجدوا ثغرة لتدخلهم فى جنوب السودان بخيراتة الكثيرة التى تقدمها حكومة جنوب السودان لهم على طبق من ذهب . كلن يعلم بذلك
  • أم عبد العزيز

      منذ
    ليس بجديد على المسلمين أن يتعرفوا على نوايا اليهود وما يضمروه للمسلمين ولكن ماذا فعلنا نحن للوقاية والتصدى لا شئ فيجب على كل فرد مسلم أن يبدأ بنفسه ونكون كلنا صلاح الدين كل فى مجاله ونعود إلى تقوى الله وإيثار المصلحة العامة على الإستفاده الخاصة أن نعتصم بالله ونجتمع وهذا سيزلزل صفوفهم ويهز كيانهم
  • Hassan Braimi

      منذ
    ادعو الله عز و جل ان يرسل لهده الأمة شخصا يقوم بإنقادها من هذا السبات و الذل مثل لضاهر ببرس لأن في هده الأمة الخير الكثير
  • علي احمد شيخة

      منذ
    المقال جميل ولكن احنا بتوع كلام فقط الكل يعمل ونحن نتكلم وعندما ياتي المجال للعمل كل واحد يقول وانا مالي هو انا اللي ححرر البلاد هو انا سوف احل مشاكل الامة حتى الشيوخ يتكلموا وعند الجد يتجد انصهار الكلام الجميل ويظهر امامك شخص اخر وبعد شديد عن الواقع 0 لااقول الا كما قال الاولون نفوض امرنا الى الله وامامنا مشوار طويل من العذاب على ايدي اعداء الله حتى نفيق ونتغرب وبيقى منا الذهب الخالص ويضيع المعدن الرخيص وينتهي والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم
  • بركه

      منذ
    علي فكره انا من االسودان ولاكن الظلم هو السبب في الانفصال الهم اعز الاسلام والمسلمين
  • nada

      منذ
    بسم الله الرحمان الرحيم لا شك أن مصاب أمتنا الإسلامية كبير والحرب عليها عظيمة لذلك وأن علاقتها بدينها أصبحت مشوهة بفعل دسائس الأعداء الصهاينة و الغربيين والعلمانيين في محاولة لإجتثات جذورها. لذلك فالأمة مطالبة بالعودة الى الديب الذي ارتضاه الله تعالى والعقيدة السليمة التي فهمها السلف الصالح رضوان الله عليهم فذلك البيل الأوحد للنصر والسيادة.
  • عبد الله

      منذ
    إنه لاحل مع المرتدين وعباد الصليب واليهود إلا بلجهاد في سبيل لله عزوجل
  • nada

      منذ
    النصر قادم باذن الله

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً