بيان يتعلق بالإساءة الجديدة إلى أفضل الخلق صلى الله عليه وعلى آله وسلم

منذ 2007-09-02


لقد عاد أحد سفهاء الغرب من جديد إلى تكرار الإساءة إلى البشرية وإلى الحقيقة وإلى نفسه أسوأ إساءة ، بتطاوله على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، سيد ولد آدم ، وأفضل الخلق وأكرمهم على ربه عز وجل .

فقد قام أحد الرسامين السويديين بمحاولة عرض رسوم دنيئة له يدعيها لرسول الله صلى الله عليه وسلم في معرض في جنوب السويد بعنوان (الكلب في الفن) ، لكن إدارة المعرض رفضت عرضها، وهو موقف تُشكر إدارة المعرض عليه؛ لأنه يدل على تعقّل وتقدير لمشاعر المسلمين . فلم يكتف هذا الرسام بهذه الصفعة من عقلاء أبناء حضارته وأبناءِ قيم الحرية مثله، فاستعان بسفهاء الصحافة، واستجابت له صحيفتان، قامتا بنشر خبر منعه من عرض صوره ، تحت عناوين تستفزّ المسلمين، وقامت إحدى الصحيفتين بوضع رابط لموقع الرسام ليشاهد الناس حقارته، بأسلوب ماكر خبيث؛ لكي تنجو هي من عواقب النشر الصريح. وأخذ يتنادى العنصريون ضد المسلمين من أعضاء حزب الشعب السويدي في البرلمان بنشر هذه الرسومات، وبالحجة التي لا يخجلون من ازدواجية ترديدها وتطبيقها في عالمهم المتحضر (كما يحبون تمييزه عن عالمنا الثالث!) ، وهي حجة حرية التعبير، والتي لا نفتأ نرى ازدواجية معاييرها كل حين في عالمهم، كما حدث مؤخرا في إسبانيا ، عندما أصدر أحد القضاة حكمًا بسحب عدد من مجلة محلية؛ لأنها نشرت رسما مسيئا لولي العهد الإسباني، فسُحب العدد يوم الجمعة 20/ يوليو/ 2007م الموافق 6/ رجب /1428هـ ؛ فأين حرية التعبير في هذا الموقف ؟! وأين مناصروها في السويد ودول الاتحاد الأوربي جميعها ؟!

والمسلمون في هذه الأثناء ينتظرون من عقلاء العالم التدخّل لمنع مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، والتي لن تصب في مصلحة السلام العالمي والشراكة البشرية بين أهل الأرض في إكمال بناء الحضارة الإنسانية، بل إن أثرها الوحيد هو الزيادة من عنف التصادم الحضاري والنفخ في نار الفتنة المشتعلة أصلا في العديد من بقاع العالم!

وفي رأس المطالبين بذلك الحكومة السويدية، والتي كان لها في أزمتنا السابقة موقفٌ أبان عن إدراكها لأثر مثل هذه الإساءات على المصالح العالمية، ولمقدار ما تسببه من ألمٍ وإساءةٍ لمشاعر المسلمين؛ فعاجلت الحكومةُ حينها بالاعتذار إلى المسلمين وباستنكار ما وقع وشجبه. فالمأمول منها الآن أن تكرر هذا الموقف الصحيح، وأن تضع الحلول للحيلولة بين السفهاء وبين إساءتهم لمعنى الحرية الحقة، والتي تنتهي عند عدم الإساءة إلى الآخرين .

ونرجو من المسلمين أن لا يُشعِروا سفهاءَ العالم بأنهم قادرون على أذيتهم بمثل هذه التصرفات، التي لا تدل إلا على دناءةِ مقترفها وجهله، وذلك بأن لا يستنفدوا جهودهم في حماس لا يفيد (بل قد يضر)، ولا في مواقف غير مدروسة. بل عليهم أن يعملوا ضمن تخطيط سليم طويل الأمد ، ليحققوا العزة لهم ولدينهم . وأن يعلموا أن أخطر ما يخشاه أولئك السفهاء هو انتشار الإسلام، وزيادة عدد الداخلين فيه يوما بعد يوم . فلا يجب أن يثنينا شيءٌ عن الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن، وعن تبليغ دين الإسلام لأهل الأرض جميعهم .

واللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم في الفترة الراهنة تعوّلُ أكثر ما تعول على أمرين، وتهيب بالمسلمين دعمها فيهما :

الأول : الدعوة إلى الله تعالى وتوضيح حقيقة الإسلام من خلال التعريف بنبيه الكريم صلى الله عليه وسلم.

والثاني : هو المتابعات القانونية التي قل فيها المعين ، وتقاصر عنها كثيرون بغير سبب مقبول، ولم تزل اللجنة ثابتةً على مساعيها في هذا المجال بغير يأس ولا ملل. بل للجنة في كلا المجالين مساعٍ عديدةٌ مستمرّة إلى الآن ، لن تبخل في إفادة الآخرين (من المنظمات والهيئات العاملة) عن خبرتها فيهما، وأن تتعاون مع الجميع في الوصول إلى غايتنا الكبيرة منهما .

نسأل الله تعالى أن ينصر دينه ، وأن يُعلي كلمته ، وأن يعز الإسلام والمسلمين .

اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم

18 شعبان 1428 هجرية

تاريخ النشر في الموقع: 18/08/1428 هـ الموافق 08/31/2007 م
المصدر: اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم
  • 21
  • 5
  • 11,571
  • نور عابدين

      منذ
    [[أعجبني:]] نقل آراء الجهلة و المتخلفين الذين لا يعرفون رسولنا الكريم. [[لم يعجبني:]] الضعف في ردة الفعل
  • ميادة حاج بي

      منذ
    [[أعجبني:]] شعور الاخوة في المحن والله معنا ان شاء الله
  • أمة الله

      منذ
    [[أعجبني:]] اننا على علم دائم منخلال نشر هذه المقالات بما يدبر اولئك الحاقدين وتآمرهم على نبينا وعلى اسلامنا, ان ربك لن يضيع حق نبيه ولا حقنا وكما حدث لكلاب الدنمارك سيحدث لكلاب السويد ايضا ولكل من يتطاول على رسولنا وحبيبنا محمد [[لم يعجبني:]] تكاسلنا وتخازل حكامنا وعدم تفكيرهم فى حلول مجدية لرد هذه االاساءات , وعدم استجابة شعوب المسلمين لحملات المقاطعة التى ينادى بها , وآمل ان نفكر ونستجيب لهذه الحملات فهذا اقل ما نفعله من اجل حبيبنا محمد صلى الله وعلى اله وصحبه وسلم
  • صبرى البشرى

      منذ
    [[أعجبني:]] أعجبنى الحب العظيم للنبى ص ونصرته والتوحد [[لم يعجبني:]] لا للتسرع والتهور بل مطلوب الحكمة فى الدعوة
  • طماس

      منذ
    [[أعجبني:]] ا للهم انه نبيك وحبيبك فانتقم ا للهم من ا لمجرمين لا حول ولا قوة ا لا با لله
  • محمدمصطفي فراج

      منذ
    [[أعجبني:]] اعجبني المقال واضيف انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوااوتقطع ايديهم وارجولهم من خلافاوينفوا من الارض
  • ابو مبين

      منذ
    [[أعجبني:]] اصبحنا امه ضعيفه حتى اسفه الناس يسيؤون الينا ونحن لا نحرك ساكناارجو من الله ان يحينا من جديدلنعود الى سابق عهدنا
  • mohamed551980

      منذ
    [[أعجبني:]] كل الخلائق تشهد برفعه خير البشر وما قاله هذا القبيح لابد ان يحاسب عليه وان لم يحاسب فهذا ضعف من المسلمين فاين هيئه علماء المسلمين واين رعاه هذ الامه الاسلاميه - فداك ابى وامى واهلى ومالى ونفسى وكيانى وولدى فداك يارسول الله
  • يوسف الصلخدي

      منذ
    [[أعجبني:]] ليس هناك افضل من وصف هؤلاء بالسفهاء لأنهم لايعلمون مايفعلون ورب ضارة نافعة فتون نتيجة سفههم نشر دين الله الحق في تلك البلاد ( ويابى الله إلا أن يتم نوره ولو كرة الكافرون ) ..
  • ابو ابراهيم عامر

      منذ
    [[أعجبني:]] ندعوا الله تبارك وتعالي ان يهدنا بفضله وان يوقظ قلوبنا من الغفلة وان يجمعنا علي محبته ومحبة رسوله الكريم الذي نحبه محبة تفوق انفسنا واولادنا واماتنا وابائنا.وهولاء المتهوكوكون المستهزؤن لن يفلتوا من عقاب الله واكاد اجزم لاخواننا الكرام انه سينالهم من الله عقاب بايدينا وستحل عليهم الدوائر وصلي الله وسلم علي نبينا محمد وعلي اهلة وصحبه وسلم

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً